منتدى ملائكه الرحمه
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتديات ملائكة الرحمه و نرجو منك الأنضمام لكوكبة المنتدى المميزه

منتدى ملائكه الرحمه


 
الرئيسيةالبوابةقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شعرك تاج جمالك فكيف تعتنين به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الاسلام
نائب المدير


انثى عدد الرسائل : 196
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه بكلية التمريض
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: شعرك تاج جمالك فكيف تعتنين به   الخميس 03 أبريل 2008, 22:03


شعرك تاج جمالك فكيف تعتنين به


من المعروف إن الشعر تاج جمال المرأة وكلما كان صحيا ولامعا كلما كان ساحرا أكثر وفيما يلي بعض النصائح لتساعدك في اهتمامك بشعرك حتى تكوني ملكة متوجة .

أولا : غسيل الشعر
-------------------

1- احرصي قبل غسيل الشعر على تدلكيه وتمشطيه بالفرشاة بلطف في جميع الاتجاهات عن طريق الانحناء بالرأس للأمام وتمشطينه ثم تعيدينه للخلف مرة ثانيه وتمشطينه بلطف... وهذه العملية من أفضل الطرق لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتساعد على نمو أفضل للشعر.

2- اغسلي شعرك بالماء تحت الدش ورأسك مرفوعة في اتجاه جذور الشعر.

3- بعدما تختارين الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ضعي كمية قليلة منه في يدك وبلليه بالماء وضعيه على قمة رأسك وابدئي بالفرك بلطف بأصابع يديك من دون استخدام الأظافر حتى لا تخدشي فروة الرأس.. وابدئي من الجهة الأمامية من شعرك وصولا لرقبتك.

4- ابعدي تماما عن فكرة غسيل شعرك بالماء الساخن وهذا لان الماء الساخن يفقد لمعان وبريق الشعر، وبالتالي فإن أنسب ماء لشطف الشعر هي الماء الفاتر . ولا تنسي في نهاية عمليه الغسيل أن تشطفي الشعر أخر مرة بالماء البارد وهذا لان الماء البارد يساعد على إغلاق مسام الشعر وبالتالي الحصول على لمعان أكتر للشعر.

5- أعصري شعرك من الماء وهذا عن طريق الضغط عليه باليدين بلطف.

6- ضعي البلسم الملطف على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بشطفه جيدا.

7- دلكي شعرك بكمية قليلة من كريم الشعر الخاص بك على إن يكون ملائما لنوعيه شعرك ونصيحة افرديه على يديك الأول قبل ما تضعيه على شعرك.


ثانيا : تمشيط الشعر
---------------------
بعد الغسيل تأتى عمليه تمشيط الشعر وهناك فتيات يجدن تمشيط الشعر متعه لها وهناك أخريات يكرهن هذه العملية وترهقهن جدا على الرغم من إن هذه العملية سهله جدا .. وهذه بعض التعليمات كي تستمتعي بتمشيط شعرك ويكون متعه لك ..

1- يجب إن تكون أسنان المشط واسعة و ياليته يكون مصنوعا من الخشب لأن المشط المصنوع من البلاستيك يعمل شحنات كهربائية أثناء التسريح وهذا يؤدي لتقصف شعرك واعرفي انك باستخدامك لهذا المشط ما هو إلا قسوة منك على شعرك.

2- ابدأى تمشيط الشعر بداية من الأطراف لتخليص التشابك ثم من الجذور نحو الأطراف مرة أخرى.

3- احرصي علي عدم تمشيط شعرك وهو مبلول وهذا لان الشعر المبلول يكون شديد الحساسية وضعيف جدا وبالتالي يسهل تقصفه، ولهذا حاولي أن تتركي شعرك حتى يقرب أن يجف ثم قومي بتمشيطه.

4- إياك وعمل اى تسريحه معقده في شعرك وهو مبلل لأنك بمنتهى البساطة تقومي بتقطيعه وهى في اضعف حالته. ورأيى أنا ابعدي عن هذه التسريحات تمام فلا تعمليها في شعرك وهو مبلل ولا حتى وهو جاف لأنها تدمر الشعر تماما .



والآن وبعدما تعلمتي الطرق الصحيحة والصحية لغسيل وتمشيط الشعر بقى أن نتعرف على المشاكل التي تواجه صحة الشعر والطرق السريعة ومن المعروف أن علاج الشعر يأخذ وقت طويل اقله 3 أشهر فلا تتباطئي واسرعى بعلاج شعرك كي لا ينغص عليك فرحتك بجمالك يوم زفافك إذا كنت تستعدين للزفاف .


أولا: القشرة
--------------

القشرة هي الشبح الذي يطارد الشعر ويسئ مظهره بالاضافه إلى أضراره الصحية على الشعر وهناك نوعان من قشرة الشعر وهما:


النوع الأول: ويسمى القشرة الجافة وبيكون على شكل قشريات بيضاء متناثرة على جلد الرأس.
النوع الثاني: ويسمى القشرة الدهنية وهو ناتج عن زيادة إفرازات المواد الدهنية في فروة الرأس وهذا النوع بيكون محتاج للعلاج لأن هذه القشور يصعب طرق إزالتها وعلاجها.

طرق العلاج:

عليك باستخدام نوع شامبو ضد القشرة ومتماشي مع نوع شعرك وحاولي أن تغسلي شعرك بماء ساخن نوع ما ثم تقومي بشطفه بماء بارد. وبعد تمشيط شعرك اغسلي الفرشاة أو المشط بماء ساخن حتى لا تكوني فطريات على أسنانهم تساعد على أكثار القشرة بدل من أزلتها

العرقسوس :
-----------
من المعروف إن العرقسوس يحتوي على مادة "الجليسريزين" وهذه المادة معروفة بتقليلها للإفرازات الزيتية من فروة الرأس ومن المعروف أن الحفاظ على نسبه الإفرازات الدهنيه منخفضة تقلل من تكوين القشرة.
فما عليك إلا أن تاخدي كميه مناسبة من مسحوق العرقسوس وتضعيها في حوالي لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة واستخدميه كغسول للشعر مرة واحدة في اليوم وسترى نتيجة رائعة مع الاستمرار في الاستعمال.

خلاصة الصبار:
---------------

استخدمي خلاصة الصبار في تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع، ثم قومي بغسل شعرك.
وتكرار استخدام خلاصة الصبار يقضي على القشرة ويمنع ظهورها تماما، هذا بالإضافة إلى إنه يساعد على نمو الشعر.

ثانيا : تساقط الشعر

من الطبيعي انك تفقدي من 100 إلى 150 شعره في اليوم الواحد فلا داعي من القلق إذا تساقط شعرك بهذه الكميه ولكن إذا زادت فهذا هو الذي يتطلب القلق والتحرك سريعا لحل هذه المشكلة.
ويكون سبب تساقط الشعر أما استخدام أنواع من العقاقير العلاجية بشكل مستمر أو قد يكون استخدام الاستشوار كثيرا وربما قيامك برجيم قاسى وأحيانا استخدام الاشاربات النايلون والحريرية باستمرار يؤدى إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

طرق العلاج
:

إن التغذية السليمة والمتكاملة هي الحل الأمثل في هذه المشكلة مع وضع ما سبق في بالك من أسباب تؤدى إلى تساقط الشعر والابتعاد عنها فانتى لا تتخيلي انك لو قمتي بأكل جزرتين وخيارتين ولفه جرجير يوميا لن يسقط شعرك أبدا إلا بمعدله الطبيعي.
وسأعرض عليك وصفتين رائعتين للتغلب السريع على هذه المشكلة .

الوصفة الأولى :
--------------

المكونات

نبات الزعتر
ماء بارد

الطريقة
:

يطحن نبات الزعتر حتى يصبح ناعم جداً ثم تأخذي منه ملء معلقة كبيرة ووضعيها في ملء كوب ماء بارد عادي، وغطيها واتركيها لمدة يوم ثم صفي الماء من التفل واستخدمي هذه الماء المصفاة في تدليك فروة الرأس لكن بلطف، كرري هذه العملية كل يوم قبل النوم لمدة شهر.

الوصفة الثانية
-------------

المكونات:
زنجبيل
زيت سمسم
عصير ليمون

الطريقة:

احضري زنجبيل طازج وقشريه واعصريه ثم قومي بأخذ معلقة أو معلقتين واخلطيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف معلقة صغيرة من عصير الليمون وامزجي واخلطي هذا المزيج جيدا، ثم قومي بتدليك فروة شعرك بهذه الخلطة ، كرري هذه العملية حوالي ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين.

ثالثا : جفاف الشعر

للتغلب على هذه المشكلة التي تصابى بها بسبب العادات السيئة في التعامل مع الشعر هناك طرق طبيعيه لحلها دعيني اعرضها عليك

طرق العلاج

الوصفة الأولى :
----------------

زيت السمسم:

ويمكن شرائه من عند العطار وتقومي بالتدليك المستمر ولمده اقلها ربع ساعة لشعرك بعد الحمام ويمكن أيضا عمل حمام زيت به لشعرك وهذه الطريقه السهلة تغير حال شعرك من جاف وناشف إلى طرى ولامع.

الوصفة الثانية :
---------------

المايونيز:

وهذه الوصفة طبيعيه جدا ونتائجها فوريه جدا وهي أن تضيفي إلى مجموعة الزيوت التي تفضلي استخدامها -هذا بالإضافة لزيت اللوز وزيت الزيتون- ملعقة كبيرة من المايونيز، وتخلطيهم جيدا جدا وتضعيهم على شعرك لمدة ثلاث ساعات، ثم قومي بغسل شعرك وستشاهدي نتيجة فوريه إن شاء الله.


وهذه طريقه للمعان الشعر


زيت جوز الهند:

ويمكنك شرائه من عند العطار وتدهني به شعرك كل يوم بالليل، وفى الصباح تقومي بغسل شعرك بالشامبو وقومي بتكرار هذه العملية يوميا وسوف تلاحظي الفرق.

واعلم انك تتسألين أين وصفات وطرق علاج تقصف الشعر وللأسف أنى لم أجد اى وصفه أو علاج للتقصف إلا بقص الجزء المقصف نهائيا وبعد هذا قومي باستخدام الوصفات السابقة لحمايته من اى ضرر فالوقاية خيرا من العلاج


_________________


يا قاريء خطي لا تبكي على موتي
فاليوم أنا معك و غداً في التراب
فإن عشت فإني معك و إن مت فللذكرى
و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري
بالأمس كنت معك و غداً انت معي
أموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي
دعـــالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شعرك تاج جمالك فكيف تعتنين به
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملائكه الرحمه :: منتدى الاسره والمجتمع :: الاناقه والتجميل والاكسسوارات-
انتقل الى: