منتدى ملائكه الرحمه
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتديات ملائكة الرحمه و نرجو منك الأنضمام لكوكبة المنتدى المميزه

منتدى ملائكه الرحمه


 
الرئيسيةالبوابةقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يخاف الرجال حقا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام محمد
مشرف قسم الخواطر ونبض الشعر
مشرف قسم الخواطر ونبض الشعر


ذكر عدد الرسائل : 146
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : سكر زيادة
السٌّمعَة : 1
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: هل يخاف الرجال حقا؟   الثلاثاء 27 مايو 2008, 18:56

هـــل يخـاف الرجــال حقــاً !؟؟


يعتقد البعض أن الرجال لا يخافون -وبالأخص النساء-، وقد يندهش البعض ويتساءل الكثير من النساء هل حقاً يخاف الرجل؟ وسوف تندهش الفتيات عندما يعلمن أن خوف الرجال بسببهم أو نتيجة لعلاقة ما معهم.
وعن الخوف يقول الدكتور (بول هاوك) أن أكثر أنواع الخوف نوعين: خوف من الفشل وخوف من الرفض، وأن نسبتها في الناس الذين يعانون من مرض الخوف 80 % بينما 20 % الباقية على المخاوف المحدودة (phobia).
وسوف نورد بعض الأمور التي تعتبر الأكثر إخافة للرجال:

يخاف من الاختيار:
أن الحرية أهم كلمة في حياة الرجل وهو يرفض بشدة أن تسلب منه فهو قبل الزواج يكون كطائر حر يحلق أينما يريد دون أية مساءلة أو تدخل في شئونه الخاصة.. وبطبيعة الحال الزوجة كالساعة تربطه بالكثير من المواعيد والمسئوليات لذلك كله يرفض الرجل اتخاذ قرار يسلبه حريته ويستمر في تأجيل النظر في قضية الزواج لآجل غير مسمى ونقول بأكثر تحديداً أنه يخاف من سوء الاختيار.
والعازب حياته خاصة جداً ولديه مساحة كبيرة للخروج من البيت لساعات بل لأيام دون التفكير بأي فرد مرتبط به.. فيسافر ويستمتع بحياته دون أي كدر أو أية مكالمة هاتفية من امرأة تكدر صفو حريته التي ضحى بالكثير لينعم بها.. والزواج في النهاية اختيار وليس إجباراً لكنه يخاف منه ومن التزامه الذي يعتقد أنه سيقيده.

الأعباء المادية:
الأعباء المادية هي التي تدفع الكثير من الشباب للخوف من الزواج ففي الوقت الحالي نجد أن متطلبات الزواج كثيرة وتصل طلبات المرأة لأمور أبعد من الخيال!!! وهذا ما دفع بعضهم للخوف من التفكير في هذا القرار الصعب باعتباره آمراً خارقاً وتعجيزياً ويكلفه الكثير من الأموال ولو حاول الاستفادة من عروض البنك وتسهيلات الحصول على قروض مادية لوقع فريسة للديون طوال عمره..

يخاف من سطوة المرأة الجميلة:
لأن الدلال الزائد وجمال المرآة هو الذي يدفع بعض الشباب لتأجيل النظر في قرار الزواج بسبب خوفه من السقوط تحت سطوة المرآة الجميلة، لأن أكثر الرجال قوة يسقطون ويتهاون تحت أقدام المرآة الجميلة ولنا في هذا مثال واضح وهو شمشون الجبار الذي سقط تحت أقدام دليلة وداود الملك الذي سقط في خطية كبرى أيضا بسبب المرآة الجميلة.

إن يتعرض للإهانة في مكان عام:
فان الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو تعرضه للإهانة في موقف ما إمام عامة فأن أي رجل حتى الأكثر قوة وثقة في النفس يسقط عند أول إهانة له في مكان عام وتهتز صورته إمام نفسه ومَن حوله.

الخوف من الموت:على الرغم من إن الخوف من الموت غريزة طبيعية عند أي إنسان ولكن الوضع مختلف عند الرجل لأن الكثير من الرجال يخافوا من إن يموتوا دون أن يرى أحفاده أو يرى نجاح أولاده ويحميهم ويشاركهم سعادتهم وآلامهم ولذلك فان خوف الرجل من الموت يكون مرتفعاً عن الطبيعي بالأخص المتزوجين حديثاً أو الراغبين في الزواج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يخاف الرجال حقا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملائكه الرحمه :: المنتدى العام :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: